السبت، أكتوبر 29، 2005

ha ha ha,,hilarious

check this game and play with bush's brain
http://www.imgag.com/product/full/ap/3067907/graphic1.swf

watch these movies

الخميس، أكتوبر 06، 2005

HAVE U EVER NOTICED?"DO3A2 AL ROKOB"

i was taking the underground back home in one of these very crowded days,,,i was lucky enough to get into the women's cabin and there was no place to sit ,it was full of women looking very tierd,bored from the metro i dunno maybe from life,,their faces were as desperate as i've never seen before,then suddenly a group of women wearing "NIKAB" came in and they started saying "do3A2 AL ROKOB",,"the ride prayer" and the women slowly moving their lips to repeat after the women in nikab,till now it's very normal,,i mean not normal but i see this almost every time i take the underground metro,,but this time there was something new,,after the women in nikab finished the do3a2 they added that it was sunna that the prophet after saying this do3a2 used to look at the sky and smile,,i suddenly found all the women very mechanicaly raising their heads to look at the ceiling of the metro and giving a very artificial smile and then taking their original positions again,,desperate frowning and bored!!!!

الثلاثاء، أكتوبر 04، 2005

مؤتمر تنمية الشباب العربي الخامس

مؤتمر تنمية الشباب العربي هو مؤتمر طلابي ناطق باللغة العربية يقام في الجامعة الأمريكية بالقاهرة ، هو مؤتمر طلابي أولا عن آخر، ينظمه طلاب الجامعه الامريكية تحت رعاية المشرف الأكاديمي المسؤل عن المؤتمر من إدارة الجامعه، و يشارك فيه عدد من الطلبه و الطالبات العرب من الجامعات المصرية و العربية المختلفة.

ستنعقد الدورة الخامسة لمؤتمر تنمية الشباب العربي هذا العام في الفترة من 28 مارس 2006 حتى 1 ابريل من نفس العام حيث ستقام الحفلة الافتتاحية في 28 من مارس و ستبدأ فعاليات المؤتمر في اليوم التالي و حتى نهاية المؤتمر. و تدور مناقشات المؤتمر من خلال ستة محاور رئيسية و هي:


المجلس الإقتصادي
من سيربح المستقبل .... و كيف ؟

السياسة هى التى تقود الإقتصاد , كلا الإقتصاد هو الذى يمهد للسياسة .
الإشتراكية هى الطريق الوحيد لتحقيق العدالة , فالقطاع العام يضمن بالطبع لا الرأسمالية هى طريق التقدم ..... لا هذا و لا ذاك مبادئ ماركس هى الحل.
عبارات كثيرة نسمعها , مصطلحات و أفكار تطرح و لكن دون وجود إليه للتنفيذ .... لأنهم ببساطة يتجادلون و يتناقشون و يختلفون حول الطريق .... أو بمعنى أدق حول الطرق و تناسوا الهدف ....لا يهم الطريق أفكار ماركس أو لينين أو أدم سميث ... كل ما نريده أن نحقق الهدف .

فتعإلى معنا فى المحاولة رقم واحد .... للوصول إلى الهدف

مجلس البحث العلمي
"يا أمة ضحكت من جهلها الأمم"
*أبو الطيب المتنبي*

عبارة تلخص-مع الأسف الشديد-واقع البحث العلمي في عالمنا العربي، حيث تبلغ نسبة إسهام أي دولة عربية من دخلها القومي في مجال البحث العلمي أدنى نسبة في العالم بأسره،اضافة إلى عدد لا بأس به من المصاعب والعقبات من (معضلة) التعليم إلى (مشكلة) ترجمة الأبحاث العلمية العالمية وصولا إلى ثقافة (الهزيمة) و(التكاسل) والتي أضحت صفة مميزة لكل ما هو عربي من العصر الذهبي لمكتبة الاسكندرية في مصر ودار الحكمة في بغداد..إلى واقع يدعو إلى القلق.
حاول مع مجلس البحث العلمي أن تضيء ولو شمعة في نهاية النفق المظلم...شمعة هي المساهمة بتعريف المشاكل والصعوبات ومحاولة إيجاد حلول عملية- و لوعلى نطاق صغير- كي تكون حجر الزاوية لبداية طال إنتظارها.


المجلس السياسي
الدستور... بين التعديل و التغيير!!!

من أهم الأسئلة التي يطرحها المجلس هو إذا ما كانت الدول العربية دول دستورية أم مجموعة أنظمة لها دساتير؟!
والفرق – لا محالة – شاسع بين الحالتين..
فعلى سبيل المثال , تلتزم السلطة في الدولة الدستورية بالحفاظ على الحريات العامة, و هنا يتضح التوازن بين السلطة و الحرية تحت السلطات المحددة للنظام.
و لهذا لا تعتبر الدولة دستورية إذا ما كانت السلطة تنتهي في يد شخص واحد أو إذا ثبت عدم استقلال أو حرية القضاء كما هو الحال في وطننا العربي من المحيط الهادر إلى الخليج الثائر

مجلس المجتمع المدني
حقوق الإنسان العربي... الآن، و ليس غدا

غالبا ما نستمع إلى مفهوم حقوق الانسان على أنه ( مصطلح (غريب و(مندس) على قاموس لغتنا العربية الحبيبة.. وغالبا ما يرتبط هذا المصطلح بقضايا واشكاليات متعددة، ولكن تبقى هنالك قضيتين أساسيتين مثار جدل ونقاش لا ينتهيان
(1) قضايا العالمية والخصوصية في مجال حقوق الانسان
وفي هذا المحور نحاول تسليط الضوء على معايير العالمية والخصوصية في الحالة العربية من خلال قراءة مقارنة بين الإعلان العالمى لحقوق الإنسان لعام 1948 وإعلان القاهرة لحقوق الإنسان في الإسلام 1990
(2) المرأة تستحق واقع حياة أفضل
في بداية العام القادم 2006 سبصدر تقرير التنمية الإنسانية في العالم العربي عن طريق برنامج الأمم الإنمائي وبالتعاون مع شخصيات مرموقة، وسيكون التقربر مخصصا لواقع المرأة العربية..ما الذي سبحمله التقرير؟
عنف مجتمعي ضد المرأة.... وتمييز تشريعي ضد المرأ ة
أم........... هل من جديد؟!!!!!!!!!

المجلس الرياضى
المحاولة رقم واحد لصناعة الابطال

أعاد كرم جابر الفرحة بالنصر لأكثر من سبعين مليون مصرى بعد أكثر من خمسين عام بدون إنتصارات .... فهل يجب علينا الفرحة مرة كل خمسين عام ؟!
يناقش المجلس الرياضى المعوقات و المشاكل التى تواجة الوطن العربى فى صناعة الأبطال من عدم وجود وعي رياضي و دعم كافى لمعظم الرياضات بخلاف كرة القدم مما يؤدى إلى قصور فى الرعاية الطبية و النفسية . و أيضا يناقش المجلس أهمية وجود مساواة بين الرجال و النساء فى ممارسة الرياضة و خاصة بعد أن أصبحن ينالن بطولات عالمية كالرجال أو حتى أكثر منهم . ويهدف المجلس من خلال مناقشات بناءة إيجاد حلول لهذه المشاكل و العثور على مكان الخلل فى خط الإنتاج لمثل هذه الصناعة .


المجلس الثقافي الفني
محاولة رقم واحد لإطلاق الخيال

"مكر مفر مقبل مدبر معا / -مع مين يابا؟ / كجلمود صخر حطه السيل من ... / -منين يابا؟ / من عل.. / علي... علي... ياعلي/ و راحت عليكي يا دنيا / و راح زمن الشهادات / خللي الشعب يعيش"

من امرئ القيس إلى ريكو ، تسير قافلة الخيال العربي تجر خلفها الثقافة العربية بأوجهها المتعددة التى تتنوع في كل زمن و مكان بما يناسبه .
و هنا نحاول نحن تعقب آثار الفنون العربية و نتأملها في أشكالها القديمة و الراهنة لنحاول البحث عن إجابات لمجموعة من الأسئلة حول علاقة الثقافة بالفن ، و هل الثقافة هى ما تنتجه طبقة الصفوة الفكرية في المجتمعات أم هى الأشكال التى يتخذها الأفراد البسطاء للتعبير عما يَجيش - حلوة يجيش دى - في صدورهم .
و ما هى طبيعة العلاقة التى تربط بين المنتج الثقافي و الإعلام ؟

شاركوا معاً نحو نظرة جديدة لمفهوم الثقافة ، و محاولة لإيجاد رؤية مختلفة ننظر من خلالها للمنتج الثقافي العربي .



أسرة مؤتمر تنمية الشباب العربي الخامس تدعوكم للمشاركة في إحدى مجالسها ، و ذلك بإجراء مقابلة شخصية في مكتب المؤتمر بالجامعة الأمريكية ، غرفة 218 بمبنى الفلكي القديم من الساعة 10ص إلى 4 م حتى يوم 13 أكتوبر 2005

للإستفسار
email : aydc@aucegypt.edu
Telephone: 0122250820

Tonight I can write the saddest lines

Tonight I can write the saddest lines.

Write, for example,'The night is shatteredand

the blue stars shiver in the distance.

'The night wind revolves in the sky and sings.

Tonight I can write the saddest lines.

I loved her, and sometimes she loved me too.

Through nights like this one I held her in my arms

I kissed her again and again under the endless sky.

She loved me sometimes, and I loved her too.

How could one not have loved her great still eyes.

Tonight I can write the saddest lines.

To think that I do not have her.

To feel that I have lost her.

To hear the immense night,

still more immense without her.

And the verse falls to the soul like dew to the pasture.

What does it matter that my love could not keep her.

The night is shattered and she is not with me.

This is all.

In the distance someone is singing.

In the distance.

My soul is not satisfied that it has lost her.

My sight searches for her as though to go to her.

My heart looks for her, and she is not with me.

The same night whitening the same trees.

We, of that time,

are no longer the same.

I no longer love her,

that's certain,

but how I loved her.

My voice tried to find the wind to touch her hearing.

Another's.

She will be another's.

Like my kisses before.

Her voide. Her bright body. Her inifinite eyes.

I no longer love her, that's certain,

but maybe I love her.

Love is so short, forgetting is so long.

Because through nights like this one

I held her in my arms

my sould is not satisfied that it has lost her.

Though this be the last pain that she makes me suffer

and these the last verses that I write for her.

Pablo Neruda

رمضان كريم . . . الله أعلم؟

الكام رمضان اللى فاتوا لاحظت الفرق الفظيع ما بين ازاى كنت باحب رمضان وانا صعيرة واستناه هو بفوازيره وبوجيه و طمطمه و عمو فؤاده و الفوانيس و الزينة و اللمة , و قلت يا ربى الحجات دى كلها راحت فين و الى انا الى كبيرت و بقى دمى تقيل؟ بس برده لاحظت ان الناس اللى حواليا فى الجامعة بردة مباقوش فرحانين برمضان مع انهم بيحاولوا انهم يخبوا ده لأن أزاى يعنى الواحد ميكونشى مبسوط بقدوم شهر العبادة؟ شهر عبادة المحشى و الكنافة م القطايف , البط و الوز , وطبعا شهر عبادة يسرا و الهام شاهين و موزاز الاعلانات!!! اللى حصل ان الجو اللى انا كنت باحبه فى رمضان اتحول لجو من الزحمة والعصبية والكآبة أو يمكن أنا اللى بقيت باخود بالى من الحجات اللى ماكنتش باخود بالى منها زمان . و الناس مابقاش لها نفس تفرح خصوصا دول اللى بيعدوا يحوشوا طول السنة عشان يعرفوا ولائم رمضان. حاجة تانية استفزتنى جدا ..مافيش ولا كافيتريا من بتوع الجامعة فاتحيين , لأ و كمان قافليين ال كولدييرات! و المسحيين بقى يخبطوا راسهم فى الحيطة.